Loading

كيف نفهم تحرك حشود عسكرية إسرائيلية تجاه شمال سوريا؟ إعداد وتنفيذ- مايكل فارس

أفاقت إسرائيل على صدمة مدوية، عقب إسقاط الدفاعات الجوية السورية طائرتها الحربية F16 السبت الماضى، لتصحو على معادلة جديدة حول قدرة طيرانها الحربي، أن يضرب بأيدى طائلة فى أي مكان بالمنطقة، فهذه المقاتله المتقدمة والمتطورة " نسبيا"، تعتمد عليها أغلب جيوش العالم.
وتستعد إسرائيل للحرب بتحريك حشود كبيرة من قواتها العسكرية عقب إسقاط طائرتها الحربية طراز "إف - 16" في سوريا.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، في تقرير لها، مساء الأحد، أن شهود عيان رصدوا أفواجا من الحشود العسكرية الإسرائيلية تتجه نحو الحدود الشمالية مع سوريا.

وتمتلك إسرائيل عددا من منظومات الدفاع الجوي التي يختص كل منها بإسقاط أنواع مختلفة من الصواريخ تشمل الصواريخ التي يتم إطلاقها من مسافات قريبة جدا، إضافة إلى الصواريخ الباليستية والتكتيكية.

ووصفت الصحيفة التحركات العسكرية الإسرائيلية بـ"الاستعداد للحرب على الحدود الشمالية"، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي يعزز قواته العسكرية في الشمال على خلفية التطورات الأخيرة التي تضمنت إعلان إسرائيل إسقاط طائرة بدون طيار، وإسقاط مقاتلة إسرائيلية طراز F16 يوم السبت الماضي.

وأقر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، يوم السبت الماضى، في تصريحات صحفية بإسقاط الدفاعات الجوية السورية مقاتلة من طراز "إف-16" شمالي إسرائيل، بعدما أسقطت تل أبيب طائرة من دون طيار إيرانية
ورغم أن الجيش الإسرائيلي رفض التعليق على أنباء تحريك حشود عسكرية إلى الشمال، إلا أن شهود عيان أكدوا رؤية بطاريات الصواريخ الخاصة بقوات الدفاع الجوي تتجه إلى شمال إسرائيل، بينما رصد آخرون ناقلات تحملها في وسط إسرائيل، بحسب الصحيفة

كما اتهمت إسرائيل روسيا، الاثنين، بتوفير غطاء للوجود الإيراني في سوريا، في وقت اشترط وزير إسرائيلي ابتعاد الميليشيات الإيرانية عن حدود بلاده لمئات الكيلومترات، كما تحدثت إسرائيل عن التراجع الإيراني إلى الشرق، كشرط لمنع التصعيد ضد سوريا وإيران، وقد قدر وزير الإسكان الإسرائيلي يوأف غالانت المسافة الفاصلة بنحو 1500 كيلومتر، مما يعني إبعادها إلى خارج الأراضي السورية

وتمسكت إسرائيل، كذلك بإنهاء ما وصفته بـ"محور الشر" الذي يشمل سوريا وإيران وحزب الله، متعهدة باتخاذ كل ما يلزم للحفاظ على أمنها، حتى ولو خارج الحدود.
Created By
Michael Fares
Appreciate

Report Abuse

If you feel that this video content violates the Adobe Terms of Use, you may report this content by filling out this quick form.

To report a Copyright Violation, please follow Section 17 in the Terms of Use.