مهارة تحديد الأهداف الشخصية التركيز على الغرض المقصود من القيام بنشاط قبل الشروع فيه ومن ثم فهو عبارة عن التصور شكل النتيجة التي يسعى إليها وتحديد وسائل تحقيقها

إن تحديد الأهداف هي عملية قوية للتفكير في مستقبل مثالي ، و لتحفيزك لتحويل هذه الرؤية للمستقبل إلى واقع. الهدف هو شيء حيوي يتعلق بأمنياتك التي تحب أن تتحققها. الهدف نوعين : قصير المدى تحب أن تحققه في أقرب وقت, وهدف بعيد المدى و يحتاج لتحضير ووقت لتصل اليه.

هذه العملية تساعدك أيضا على معرفة ما الذي يشتت تفكيرك عن تحديد الهدف الذي تتمناه و تحفزك على العمل لتحقيقة. بإكتسابك عادة تحديد الهدف و تحقيقه ستبنى ثقتك بنفسك أسرع ما تتخيل .

تحقيق الهدف يساعد على

تحديد ماهو المهم بالنسبة لك لتنجزة في حياتك. يفصل المهم عن الاشياء التي لاعلاقة لها بنجاحك وماتريد ان تحققة. تحفزك على الاجهاد. بناء ثقتك بفسك على اساس نجاحك في تحقيق الاهداف

البدء في تحديد الاهداف الشخصية

أولا - ”خلق صورة كبيرة ” لما تريد تحقيقه في حياتك, ثم تقرر ما هي الأهداف الكبيرة التي تريد تحقيقها؟ .

ثانيا - تقسيم هذه الأهداف الكبيرة إلى أهداف صغيرة تعتبر كل منها خطوة للأمام عند تحقيقها.

ثالثا- بعد أن حددت خطواتك و أصبح لديك خطة عمل إبدأ في تنفيذ هذه الأهداف الصغيرة واحدة تلو الأخرى. لهذا نبدأ عملية تحديد الأهداف بالنظر إلى الأهداف الكبيرة الرئيسية في حياتنا, ثم ننظر إلى الأجزاء الصغيرة التي حددناها و التي يمكن تنفيذها اليوم لنبدأ في التقدم للأمام نحو أهداف حياتنا الأساسية.

إعداد الطالبة :نورة عبدالله النفجان
إشراف:خولة المهنا

Report Abuse

If you feel that this video content violates the Adobe Terms of Use, you may report this content by filling out this quick form.

To report a Copyright Violation, please follow Section 17 in the Terms of Use.