Loading

الأسطورة.. أحمد المنسي إعداد: محمد كمال

على خط النار، لا فرق إلا بين عدو وبطل يدافع عن أرضه، الأسطوره، الذي جسد كل معاني البطولة فى شبه جزيرة سيناء البطل أحمد المنسي، ستظل شبه جزيرة سيناء تروي قصصًا لأشخاص دفعوا حياتهم للدفاع عن الأرض وحياة أهلها، العقيد أحمد المنسي قائد إحدى كتائب قوات الصاعقة في شمال سيناء.
عقب إستشهاد البطل انتشر على نطاق واسع تسجيل صوتي للمنسي وهو يتحدث عبر الجهاز اللاسلكي في خضم المواجهات، فأثر في قلوب المصريين وأجج مشاعرهم الوطنية في مواجهة حملات جماعة الإخوان الإرهابية وحلفائها، لتشويه صورة الجيش المصري.
ابن محافظة الشرقية، كان تنبأ بوفاته قبل تسعة شهور، إذ كتب على صفحته على موقع «فيس بوك» ناعيًا قائده العقيد رامي حسنين، الذي قتل إثر انفجار عبوة ناسفة في مدرعته قرب مدينة الشيخ زويد ، قائلاً: «في ذمة الله أستاذي ومعلمي تعلمت على يده الكثير شهيد بإذن الله العقيد رامي حسنين... إلى لقاء شئنا أم أبينا قريب».
الشهيد العقيد أحمد منسي لديه 3 أبناء، ابنه الكبير حمزة وهو علي إسم حمزة سيد الشهداء، في الصف الثالث الابتدائي، وإبنته الأصغر عليا، في مرحلة رياض الأطفال"الحضانة"، وأخيرًا علي الذي لم يكمل عامه الثاني بعد.
الشهيد أحمد المنسى، من مواليد عام 1978 من محافظة الشرقية، والتحق بالصاعقة المصرية فى أواخر التسعينيات، بعد تخرجه من الكلية الحربية، وكان من الضباط المميزين فى سلاح الصاعقة، وتولى قيادة كتيبة 103 صاعقة.
منار محمد سليم، زوجة الشهيد البطل قالت: «أحمد كان بيقدم المساعدة لأي إنسان محتاج، لما كان بيلاقي سيدة معاها أطفال صغيرين كان بيوصلها لحد بيتها، ولما كانت بتدعيله كان بيرد عليها بإنه ماعلمش حاجة، كان دايمًا بيقول أنا ماعلمتش غير إني طلعت حق ربنا في العربية، كل حاجة في الدنيا ربنا مديهالي ليه فيها حق، اليوم اللي كان بياخد مرتبه فيه، كان بيروح يطلع حق ربنا فيه، واللي بيتبقى بنعيش بيه".
له بعض أبيات الشعر ومنها « شجرة إنتي يا مصر من عمر التاريخ، أعلم أنكِ فانية، فلا شيء باقٍ، ولكنكِ باقية حتى يفنى التاريخ»
المنسي ترك، خطابًا للعدو، قال فيه: "جزيل الشكر لعدوي اللي أتاح ليا الفرصة بعد سنين من التدريبات إني أواجهه، دخلت أرض الفيروز بأفارولي، وخلاني أصلي في كل شبر فيها"، متابعًا: "أقسم بالله مالكش عيش فيها طول ما إحنا فيها".

Report Abuse

If you feel that this video content violates the Adobe Terms of Use, you may report this content by filling out this quick form.

To report a Copyright Violation, please follow Section 17 in the Terms of Use.