تجمع الشعب العراقي الديمقراطي الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم

نحن في هذا التجمع الشعبي ليست لنا أي أهواء أو مصالح شخصية وكل المؤسسين من المشهود لهم بالنزاهة والاخلاص في العمل والولاء للوطن - ونحن لا نقبل بيننا سوى ذلك ومنا العلماء والاساتذة الجامعيين والمعلمين والمفكرين والصحفيين والاعلاميين والأطباء والصيادلة والمهندسين والمحاسبين والمحامين والخبراء والفنيين والحرفيين والعمال المكافحين والفلاحين الشرفاء وكل طوائف الشعب الشريفة بناة هذا الوطن، الذين لم يسبق لهم أي انتماء حزبي ولا سياسي من قبل - وليس لنا أي هويات يمينية ولا يسارية ولا شرقية ولا غربية بل هويتنا عراقية عراقية عراقية - وهذه رسالة لكل الشرفاء والمخلصين المعتزين بعراقيتهم للمشاركة الجادة في المرحلة القادمة - عاش العراق حر مرفوع الرأس - والله ولي التوفيق.

الأهداف

مبادئ اللتجمع

1.حقوق الانسان:

ضمان كافة الحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية واحترام الحريات الشخصية للأفراد مما يُتيح إطلاق كل طاقاتهم الإنتاجية والإبداعية.

2.المواطنة:

تقوم علي أساس الدولة المدنية الحديثة التي يتساوى فيها كل المواطنين في الحقوق والواجبات بصرف النظر عن الجنس أو اللون أو الدين أو العرق أو الثروة أو الانتماء السياسي أو الحزبي. كما تتأسس المواطنة على حق كل عراقي في الحصول على الخدمات الأساسية التي تقدمها الدولة مثل الأمن والتعليم والصحة بلا تمييز. كما تضمن المواطنة كل حقوق المشاركة السياسية للعراقيين في الخارج. كما تسعى إلى تفعيل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الاقتصاد كما في السياسة.

3.الديمقراطية:

هي سلطة الشعب التي تضمن قدرة نواب الشعب والرأي العام على مراقبة ومحاسبة الحكومة والقيادات التنفيذية والسياسية ومسائلتهم في ظل شفافية كاملة مع ضمان حرية تكوين الأحزاب. كما تتأسس الديمقراطية على دولة القانون وتفعيل مبادئ تداول السلطة والفصل بين السلطات. ويدعو التجمع إلى مشاركة كل مجموعات الشعب في إدارة الشأن العام مع رفض التفرقة وإزالة كل التمييز والتهميش الذي عاني منه الكثير من العراقيين.

4.العدالة الاجتماعية:

التي تضمن تكافؤ الفرص وتستهدف حد أدني للدخل وخدمة صحية سليمة وسكن مناسب وتعليم جيد لكل العراقيين من خلال احترام قيمة العمل وزيادة عائده مما يضمن التوزيع العادل للموارد. كما تضمن العدالة الاجتماعية الحد من مركزية الدولة وتحقق التوزيع العادل للأموال العامة بين مختلف محافظات العراق.

5.التنمية الاقتصادية:

تتحقق من خلال إقتصاد السوق الملتزم بالعدالة الاجتماعية وتشجيع الاستثمار العراقي والأجنبي وفقاً لاحتياجات تطور العراق وتحديثها، والقضاء علي الاحتكار والفساد وتدعيم التعليم والبحث العلمي كركيزة أساسية لتقدم العراق. ووضع هدف خلق الوظائف والتشغيل كأولوية قصوى للسياسات الاقتصادية. كما تتحقق التنمية من خلال بناء دولة تنموية تحفز وتُنشط الاقتصاد وتشارك في ملكية وإدارة بعض الأصول وتضع قضية التنمية الاقتصادية في صدارة اهتماماتها.

6.الحفاظ على البيئة وعلى الموارد الطبيعية:

السعي لكي يتمتع العراقيين ببيئة صحية خالية من التلوث من خلال دولة قانون حارسة للطبيعة بما فيها من نبات وحيوانات وموارد وأراضي، دولة مراقبة للنشاط الاقتصادي الذي قد يحمل أثار سيئة على البيئة. والسعي أيضاً للاستخدام الرشيد والمحسوب لمواردنا الطبيعية لكي نحافظ عليها لصالح الأجيال القادمة.

7.السلام العالمي والإقليمي

للأستفسار والتواصل معنا

ادعم صفحتنا على الفيس بوك

Made with Adobe Slate

Make your words and images move.

Get Slate

Report Abuse

If you feel that this video content violates the Adobe Terms of Use, you may report this content by filling out this quick form.

To report a Copyright Violation, please follow Section 17 in the Terms of Use.