Loading

التهيئة الجسدية "الدستور" تزور أول مدرسة تشترك لطلابها في "الجيم"

الطلاب مع الأخصائي الإجتماعي في الصالة الرياضية

قررت إدارة مدرسة "منشأة البكاري" الثانوية بمنطقة الهرم، أن تجعل لها طريقة مختلفة في الإدارة، من حيث قامت إدارة المدرسة بتوقيع بروتوكول تعاون مع أحد أولياء الأمور والذي يمتلك صالة للألعاب الرياضية، من أجل تهيئة طلابها جسمانيا وبدنيا من أجل برامج خاصة بضبط الوزن، وذلك استجابة لمطلب رئيس الجمهورية خلال كلمته بجلسة "بناء قادة المستقبل" ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم.أجل الحفاظ على السلامة البدنية لطلابها، وربطهم بالمدرسة.

كان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالنظر في شكل ومستوى لياقة الطلاب في الجامعات والمدارس المصرية، مشيرًا إلى أن الطلاب الذين ظهروا في "الفيديو" الخاص بمسابقة أفضل جامعة، والأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، أوزانهم مرتفعة، معلقا: "أنا عايز ولادي ينظر لهم بالبنان كإنهم مرسومين".
توجهت "الدستور" إلى المدرسة وقامت بمعايشة الطلاب يوم كامل حتى انتهاء اليوم الدراسي.
ماركو طالب بالمدرسة

التقينا بماركو الطالب بالصف الثاني الثانوي، الذي سمع عن هذه المبادرة عن طريق الإذاعة المدرسية فقرر أن ينضم لها من أجل تهيئة جسده وفقدان الوزن للعب رياضة كرة القدم. وليس ماركو الطالب الوحيد الذي تفاعل مع هذه المبادرة بل عدد كبير من الطلاب.

يوسف طالب بالمدرسة

في الوقت نفسه يشير يوسف، الطالب بالصف الأول الثانوي، إلى أنه علم بالمبادرة من الإذاعة المدرسية، ورأى أنها مهمة للغاية لبناء جسده بالشكل السليم، لما يريده من بناء عضلات جسده بالشكل الذي يهيئه للعب الرياضات المختلفة والجري بشكل أسرع.

التقت "الدستور" بمدير المدرسة، أحمد علي، والذي عبر عن سعادته بأنه مدير أول مدرسة في مصر تقود هذه المبادرة داعيا المدارس الأخرى بضرورة الاهتمام بصحة الطلاب.

وأضاف أحمد على، أنه عند سماع حديث القيادات السياسية عن ضبط الوزن، اجتمعت أنا ومجموعة من المعلمين لتحويل هذا المشروع إلى واقع في المؤسسة التعليمية التى نعمل بها.

وتابع أنه تمت الاستفادة من العمل المدني والمشاركة المجتمعية، حيث وجدنا أحد أولياء الأمور صاحب صالة للألعاب الرياضية، تم التواصل معه وأعجب بهذه الفكرة وأعلن عن ترحبيه بالقيام بمثل هذه المبادرة، وقاموا بانتقاء 25 طالبا من أصحاب السمنة والنحافة للاشتراك مجاني، ووفرت المدرسة بالتعاون مع كابتن الجيم، أنظمة غذائية متكاملة لجميع الطلاب، وتم فحص وزن الطلاب وأطوالهم في وحدة الصحة التابعة للهرم من أجل الحصول على بيانات كاملة تخص احتياجات كل طالب بالمدرسة.

مدرس مادة الألعاب رياضية يقيس الطول للطلاب
مدير المدرسة: قمنا بانتقاء 25 طالبا من أصحاب السمنة والنحافة للاشتراك مجاني، ووفرت المدرسة بالتعاون مع كابتن الجيم، أنظمة غذائية متكاملة لجميع الطلاب، وتم فحص وزن الطلاب وأطوالهم في وحدة الصحة التابعة للهرم من أجل الحصول على بيانات كاملة تخص احتياجات كل طالب بالمدرسة
أخصائي اجتماعي: أشارك الطلاب في الصالة الرياضية من أجل إنقاص وزني

يقول وليد جاد أخصائي المدرسة، إنه تم تنظيم محاضرات للطلاب من أجل التوعية بأمراض السمنة والنحافة، بالإضافة إلى توفير أنظمة غذائية للطلاب لمدة 6 أسابيع، وتم تقسيم الأيام بحسب احتياجات الطلاب فأيام الأحد والخميس لتخفيض الوزن، والسبت والأربعاء للنحافة، والاثنين والجمعة لبناء العضلات.

وأضاف أن أغلب الطلاب يذهبون إلى الصالة الرياضية بعد انتهاء اليوم، لافتا إلى أنه انضم للتدريب مع طلابه من أجل فقدان مزيد من الوزن، موضحا أن الفكرة مستمرة بسبب الاقبال الكثيف من الطلاب وأصدقائهم، معلقا: "الطالب لما صحابه بيشوفوه بيقلده وبيبقي عايز ييجي معاه.. فالموضوع بيكبر وبيتسع".

في الثالثة عصرا بعد انتهاء اليوم الدراسي رافقت "الدستور" طلاب المدرسة إلى صالة الجيم، وبالقرب من المدرسة قابلنا كابتن أشرف المصري، مالك الصالة الرياضية، والذي تطوع في توفير اشتراكات مجانية للطلاب من أجل حبه الشديد للرياضة فقط، وتحفيزهم من أجل المذاكرة.

وأشار المصري، إلى أن المدرسة خصصت اشتراكات مجانية للطلاب الأوائل تحفيزا لهم من أجل دعمهم جسمانيا وعلميا، مضيفًا أن وجود الطلاب في الصالات الرياضية ولعبهم الرياضة يغنيهم ويحافظ عليهم من أي ميول قد يتجهون إليه كأصدقاء السوء أو الإدمان أو غيره من الاتجاهات التى قد يتجه لها الشباب المراهقين في مثل أعمارهم.

وتابع في حديثه لـ"الدستور"، أن الصالة توفر خصومات 50 بالمئة لأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور أيضا بجانب الطلاب لحثهم على أن يكونوا قدوة لأولادهم في ممارسة الرياضة، موضحًا أن مهمتهم هي الاهتمام بمظهر الطلاب وصحتهم وتأهيلهم للكليات العسكرية

أشرف المصرى: مهمتنا هي الاهتمام بمظهر الطلاب وصحتهم وتأهيلهم للكليات

Credits:

Created with images by NeONBRAND - "untitled image" • silviarita - "salad fruits berries"

Report Abuse

If you feel that this video content violates the Adobe Terms of Use, you may report this content by filling out this quick form.

To report a copyright violation, please follow the DMCA section in the Terms of Use.