Loading

الحرب بين أمريكا وإيران الطائرات الأمريكية التي اسقطتها إيران

يقول الحرس الثوري الإيراني إنه تمكن خلال السنوات الماضية من اسقاط العديد من الطائرات الأمريكية من دون طيار بعد اختراقها المجال الجوي الايراني.

المرشد الإيراني يشاهد منظومة 3 خرداد التي اسقطت الطائرة الأمريكية
اخترقت المجال الجوي الايراني يوم 4 ديسمبر عام 2011 من الحدود الشرقية وتمت السيطرة عليها من قبل وحدة الحرب الالكترونية التابعة للحرس الثوري وانزالها سليمة الى الارض، بحسب المصادر الإيرانية.

الطائرة MQ-1C

واسقطها الحرس الثوري وعرضها في معرض قبل نحو 3 اعوام، وهي طائرة مسيرة متطورة تستخدم من قبل الجيش وجهاز الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي أي

200 SHADOW

اسقطها الحرس الثوري وعرضها في معرض قبل نحو 3 اعوام، وهي طائرة تجسس مسيرة تستخدم في الوقت الحاضر من قبل الكثير من الوحدات القتالية وغير القتالية في الجيش الأمريكي.

Scan Eagle

سيطر عليها الحرس الثوري في 5 ديسمبر عام 2012 . هذه الطائرة المسيرة كانت تقوم بمهمة الاستطلاع وجمع المعلومات في منطقة الخليج الفارسي وفور اختراقها المجال الجوي للبلاد تم اقتناصها من قبل وحدات الدفاع الجوي ومنظومات السيطرة التابعة للقوة البحرية للحرس الثوري. بحسب وكالة فارس

RQ-11 Aero Vironment

صغر طائرة مسيرة سيطر عليها الحرس الثوري وعرضها في معرض قبل نحو 3 اعوام. هذه الطائرة المسيرة تطلق يدويا وكان الجيش الاميركي هو اول من استخدمها.

RQ-4 Global Hawk

طائرة مسيرة كبيرة ومتطورة جدا اسقطها الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية للحرس الثوري فجر الخميس 20 حزيران بعد اختراقها المجال الجوي جنوب ايران. حسب الرواية الإيرانية

Report Abuse

If you feel that this video content violates the Adobe Terms of Use, you may report this content by filling out this quick form.

To report a copyright violation, please follow the DMCA section in the Terms of Use.